حصول الدكتور محمد كاظم الحطاب على شهادة الاكاديمية الامريكية في المؤتمر التدريبي في ماليزيا

التاريخ :5/22/2011 8:47:15 PM
كلية الطب
كتـب بواسطـة  زينب كاظم امين عوض عدد المشاهدات 3781

  شهادة تدريبية في المؤتمر التدريبي في ماليزيا

 


    عاد إلى القطر الأستاذ المساعد الدكتور محمد كاظم الحطاب اختصاصي الأمراض الجلدية والتناسلية  التدريسي في  كلية الطب جامعة بابل  بعد حضوره المؤتمر التدريبي مع ورشة عمل الذي عقدته الأكاديمية الأمريكية لطب و تجميل الجلد   (American Academy of Aesthetic Medicine ) في العاصمة الماليزية كوالالامبور والذي حصل فيه على شهادة نجاح في اشتراكه في هذا المؤتمر, وقد تضمن المؤتمر المنهاج التالي :


منهاج المؤتمر التدريبي :


 اليوم الاؤل السبت 7/ 5 :

تركز على استخدام المواد الكيميائية المقشر (chemical peels) في علاج التصبغات الجلدية في الوجه , علاج الكلف وأثار حب الشباب . تم في البداية أعطاء مقدمة نظرية عن أنواع المواد الكيميائية المقشرة وتصنيفها و دواعي الاستعمال وعدم الاستعمال و كيفية تحضير المريض قبل إجراء عملية التقشير الكيميائي و كذلك المضاعفات الناتجة عن استعمال هذه المواد و كيفية علاجها .

ومن أنواع هذه المواد :  , salicylic acid , glycolic acid, Trichloro acetic    acid  T.C.A either modified :blue peel or plain TCA .

بعد ذلك تم إجراء ورشة عمل (live work shop)   من قبل الأستاذ المحاضر على بعض المرضى .

بعدها تم إجراء اختبار على الأطباء المشاركين في المؤتمر    Daily test , عشرة اختيارات   Multiple choice questions.

  قام باستخدام هذه المحاليل على بعض المتطوعين المصابين بتصبغات جلدية في الوجه اواثار حب الشباب البسيطة Hand –work  .

 تم إعطاء  محاضرات اليوم الأول مع ورشة العمل من قبل مؤسس الأكاديمية

                                                                            Dr.Michel Delune /USA .  :Faculty member


 اليوم الثاني الأحد  8/ 5 :

 

 تركز اليوم الثاني على استخدام حقن ال botox  في علاج الترهلات الجلدية في الوجه facial wrinkle  

  وكذلك استخدام الحقن المالئة fillers لحقن بعض الانبعاجات الجلدية في الوجه Augmentation  , حيث تم قي البداية إعطاء محاضرة نظرية عن أنواع البوتكس و الفلر ,دواعي الاستعمال , عدد الوحدات التي يتم زرقها وحسب المكان المراد زرقها فيه , كيفية اختيار الحالات المناسبة لهذا العلاج , المضاعفات التي يمكن أن تحصل و كيفية تلافيها .

  ثم بعد ذلك تم إجراء ورشة عمل من قبل الأستاذ المحاضر والاختبار اليومي daily test   من 10 اختبارات MCQ و كذلك قام باستخدام هذه الحقن على بعض المتطوعين )Hand work ) .

  تم اعطاء محاضرات اليوم الثاني مع ورشة العمل من قبل الاستاذ :

                                                                                  Faculty member : Dr. Melvine Elson / USA

 اليوم الثالث الاثنين 9/ 5 :

 

  تركز اليوم الثالث على استخدام الليزر والمقشرات الفيزيائية في علاج التصبغات الجلدية و الشعر الكثيف و الوحمات و التليفات و أثار حب الشباب في الوجه .

  تم إعطاء محاضرة نظرية عن أنواع الليزر و كيفية عملها مثل : Nd –yag , CO2 laser   , وكذلك Fraxel , Intense pulse light IPL  و كذلك انواع المقشرات الفيزيائية مثل : Microdermabration, dermabration ,sandbration  .

  تم التعريف بكيفية عمل هذه الأجهزة , دواعي الاستعمال لها , و كذلك التأثيرات الجانبية الناتجة عن استخدام هذه الأجهزة . تم بعد ذلك إجراء ورشة عمل لهذه الأجهزة , مع الاختبار اليومي    MCQ test  . تم إعطاء محاضرة هذا اليوم من قبل الأستاذ :   Dr.Michel Delune /USA .


تم بعد ذلك توزيع شهادات نهاية المؤتمر التدريبي (certification) مع اخذ صورة جماعية للمشاركين في هذا المؤتمر التدريبي .