ديوان شعري بقلم احد طلاب كليه الطب

التاريخ :25/12/2019 17:16:05
كلية الطب
كتـب بواسطـة  زينب كاظم امين عوض عدد المشاهدات 388

صدر حديثا ديوان شعري بعنوان (أنا أنت) للشاعر آدم عباس سعد الأعرجي الطالب في المرحلة الخامسة كلية الطب جامعة بابل حيث تضمّن ديوان " أنا أنت " قصائداً بالشعر العمودي والحر واشعاراً شعبية، منها عن الائمة الاطهار في مدحهم ورثائهم (عليهم السلام) ومنها في ذكر الحشد الشعبي وفضله، فضلاً عن العديد من القصائد الغزلية والاجتماعية الأخرى.
كان الطالب ادم الاعرجي محبا" للغة العربية منذ طفولته وفي السنة الاخيرة من دراسته الإعدادية أحب الشعر، وبعد تخرجه وقبل دخوله كلية الطب شعر بضرورة البوح عما في داخله من مشاعر واختلاجات فبدأ بكتابة بعض المحاولات البسيطة والتي كانت بالفصحى تارة وبالشعبي تارة أخرى، وكان يعرض ما يكتب على أهله وأصدقائه فكانوا يبدون إعجابهم الشديد به وهذا ما حفزه على الاستمرار ودفعه لمواصلة الكتابة.
كان شديد الأعجاب بالشاعر الكبير ((أبي الطيب المتنبي)) وقد تابع حياته لـما يتمتع به شعره من حكمة وقوة في التعبير والافتخار والعظمة، فكان مثله الاعلى في الشعر. إلى أن كتب اول قصيدة شعرية فصحى بالشعر العمودي في حق السيدة (فاطمة الزهراء) عليها السلام " ام ابيها " ومن هناك استمرت رحلته وأسمه في بحور الشعر.
وقال الأعرجي ان سبب تسمية الديوان (أنا أنت) هو نسبةً إلى التي سكنتني حتى أصبحتْ منّي كـنفسي.
يُذكر أن الطالب له العديد من المشاركات في احتفالات يوم الجامعة والمناسبات الدينية والمهرجانات المختلفة.

بقلم:عباس مجيد