الجودة الشاملة في جامعة بابل وفق المعايير العالمية

التاريخ :22/04/2012 10:16:43
كلية الطب
كتـب بواسطـة  الاء عبد الوهاب خليل البياتي عدد المشاهدات 2464


المعاون الاداري ل كلية الطب ( الجودة الشاملة فيجامعة بابلوفق المعايير العالمية )

---------------------------------------------------------------------------------

 

 

اوفد الدكتور عباس فاضل المعاون الاداري لعمادة كلية الطب /  جامعة بابل ضمن وفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى عدد من الجامعات البريطانية بناءا على دعوة موجه من المجلس البريطاني لغرض التعرف على تجربة الجامعات البريطانية في مجال تطبيق الجودة الشاملة .

 

 

جامعة بابلوفق المعاير العالمية " border="1" hspace="2" alt="جامعة بابل كلية الطب الجودة الشاملة الاعتماد الدولي" vspace="2" align="middle" width="448" height="336" style="WIDTH: 534px; HEIGHT: 353px" src="http://uobabylon.edu.iq/uobcoleges/media_up/4_22426_21.jpg" />

 

 

فقد بين الدكتور عباس فاضل ان البرنامج تضمن سلسله محاضرات وورش عمل حول ضمان الجودة وكذلد زيارة جامعة COVENTRY  للتعرف اليه العمل فيها ضمن اطار الجودة الشامله وزيارة جامعة WORWICK . كما القيت مجموعة من المحاضرات الخاصة بارشادات المتميزين الخارجين والتقارير السنوية لمراجعة المقررات الدراسية.

 

 

واضاف الدكتور عباس انه تم الترعف على هيكلية توكيد الجودة في جامعة لستر والية تطبيق مشروع دلفي بين جامعة لستر وجامعة الكوفة .ومن اهم الامور التي تم الاتفاق عليها هو:

 

 

  ابرام مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والبحثي معجامعة بابلوجامعة COVENTRY البريطانية تضمنت اقامة برامج تدريبية تخصصية لاساتذة وطلبة الدراسات العليا  في جامعة COVENTRY .

 

  امكانية ارسال طلبة الدراسات العليا ان الجامعة اعلاه ضمن برنامج البعثات البحثية واقامة بعض ورش العمل المتخصصة لتدريسيجامعة بابل.

 

  تم الاتفاق على الاشراف المشترك وتقييم مشاريع الدكتوراه والماجستير من قبل اساتذة جامعة COVENTRY واشتراكها في بعض الاستشارات المتعلقة بالبنى التحتية لجامعة بابل لتحقيق جدوى علمية عالية.

 

 

اعداد: مهدي السلامي