هندسة المواد تشارك بورشة عمل حول التحقيق الصحفي
 التاريخ :  17/02/2019 06:26:04  , تصنيف الخبـر  كلية هندسة المواد
Share |

 كتـب بواسطـة  زيد فلاح عزيز  
 عدد المشاهدات  121

هندسة المواد تشارك بورشة عمل حول التحقيق الصحفي
 
شاركت كلية هندسة المواد بممثل شعبة الاعلام المهندس زيد فلاح شربة بورشة العمل التي اقامها قسم الاعلام والعلاقات العامة في رئاسة جامعة بابل حول التحقيق الصحفي على قاعة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة.

 
ادار الورشة كل من السيد علي حسن كريم معاون مدير قسم الاعلام والصحفي عماد الطيب.

 
اوضح السيد الطيب ان التحقيق الصحفي يعتبر شكل اخر من اشكال الاعلام المقروء يتطلب عمله عناية ودراية باختيار الموضوع المجدب للقارء والذي يتناول قضية مهمة مطروحة عالساحة اما ان تكون علمية او اجتماعية او سياسية..والخ.

 
واكد ان عمل التحقيق يتطلب ايضاً جهد كبير من قبل الصحفي بانتقاء الاشخاص القريبين على الموضوع وكذلك المختصين عند الحديث عن جانب معين او مشكلة معينة تحتاج لرأي المختص لحلها.

      

 
وتضمنت الورشة طرح السادة ممثلي اعلام الكليات مواضيع مقترحة للتحقيق الصحفي تم التناقش حولها وبيان مدى تناسبها مع هذا الجانب الصحفي.

 
كما اشار السيد علي حسن كريم الى مسؤولية الاعلامي والصحفي بانتقاء المفردات الصحفية المناسبة لكل مؤسسة او مكان عمل حيث بين ان المفردات الصحفية للوسط الجامعي تختلف عن مفردات الصحف والقنوات الاعلامية وغيرها.

 
وفي الختام ابدى الحضور ارتياحهم للمعلومات القيمة لهذه الورشة التي بالتأكيد ستلقي اثراً ايجابياً على الواقع الاعلامي في جامعة بابل.