طالبة من قسم التربية الخاصة تقدم بحثاً عن مهارات التفكير الايجابي لدى معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة

التاريخ :16/07/2019 07:00:40
كلية التربية الاساسية
كتـب بواسطـة  ملاك حسين مرجون عدد المشاهدات 214

 

طالبة من قسم التربية الخاصة تقدم بحثاً عن مهارات التفكير الايجابي لدى معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة


قدمت الطالبة دعاء محمد صالح من قسم التربية الخاصة في كلية التربية الأساسية  بحث تخرج بعنوان   (مهارات التفكير الايجابي لدى معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة) تحت اشراف أ.م.د رياض هاتف الخفاجي حيث  جاءت هذه الدراسة لتحاول الاجابة عن التساؤل ما مدى امتلاك معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة لمهارات التفكير الايجابي؟  ، حتى يستطيعوا مواكبة الاتساع في حجم ونوعية المعلومات في حياتنا المعاصرة وزيادة فعالية هذا التفكير ليصبح قادرا على متابعة التقدم التكنولوجي والثروة المعرفية الفذة بالزيادة يوما بعد يوم بسبب المستجدات الطارئة على حياة الانسان في هذا العالم (غانم، 2005:15) ،

وبهذا تتجلى اهمية البحث في التعرف الى طبيعة مهارات التفكير الإيجابي واثارة الايجابية المختلفة على الجوانب النفسية والاجتماعية والمهنية لدى معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة ، ذات أهمية تطبيقية تلتقي مع ما تهدف اليه المؤسسات التربوية في أحداث النمو المرغوب في الجوانب اعلاه لدى المعلمين والمتعلمين ، للارتقاء بالملاكات التعليمية بغية الوصول إلى جيل سليم معافي يتمتع بنظرة ايجابية وصحة نفسية و يهدف البحث الى  التعرف على مستوى مهارات التفكير الايجابي لدى معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة  و التعرف على مستوى مهارات التفكير الايجابي لدى معلمي ذوي الاحتياجات الخاصة وفقا لمتغير الجنس (ذكور-الاناث ).