دراسة في كلية التربية الأساسية تبحث أثر توظيف خرائط العقل الكترونيا في تحصيل مادة الجغرافية

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 352

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 09/07/2020

اخر تصفح: 2024/04/25


شروق ماجد

بحثت دراسة في كلية التربية الأساسية بجامعة بابل أعدها الأستاذ المساعد الدكتور مهدي جادر حبيب، والاستاذ الدكتور حسين وحيد عزيز الكعبي والباحثة رغدة عدنان فهيم نايف دراسة عن (أثر توظيف خرائط العقل الكترونيا في تحصيل مادة الجغرافية والدافعية نحوها لدى طالبات الصف الخامس الادبي) نشرت في مجلة Indian Journal of public Health Research and Development وهي مجلة عالمية ذات معامل تأثير ضمن محركات النشر العالمي سكوباس.هدف البحث الى معرفة أثر توظيف خرائط العقل الكترونيا في تحصيل مادة الجغرافية والدافعية نحوها لدى طالبات الصف الخامس الادبي.

واستنتج البحث ان توظيف خرائط العقل الكترونيا في تدريس مادة الجغرافية الطبيعية ساهم في رفع مستوى الطالبات في التحصيل الدراسي،كما ساعدت على زيادة دافعية الطالبات نحو مادة الجغرافية الطبيعية ومشاركتهن بصورة ايجابية خلال الدرس.وأوصى البحث بإقامة دورات تدريبية للملاكات التعليمية من مدرسين ومدرسات لغرض زيادة خلفيتهم المعرفية بالاستراتيجيات والطرائق واساليب التدريس الحديثة ومنها توظيف خرائط العقل الكترونيا،وتوجيه مدرسي مادة الجغرافية ومدرساتها بعدم الاقتصار على الطرائق التقليدية في عملية التدريس وضرورة التنوع باستعمال طرائق حديثة ولاسيما خرائط العقل الكترونيا.





تاكات المحتوى: دراسة في كلية التربية الأساسية تبحث أثر توظيف خرائط العقل الكترونيا في تحصيل مادة الجغرافية
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل