شروق ماجد
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية بجامعة بابل للطالبة هدى سالم عبد الحسين (أثر استراتيجية الشجرة المثمرة في تحصيل قواعد اللغة العربية لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي).استنتجت الدراسة ان استراتيجية الشجرة المثمرة تساعد المعلمات على ايصال المادة (قواعد اللغة العربية) الى التلميذات وتزيد من تفاعلهن الإيجابي ، كما ان الجو التفاعلي الذي توفره استراتيجية الشجرة المثمرة شارك في تحفيز التلميذات وتفاعلهن مع سير الدرس ، الأمر التي انعكس ايجابياً في نتائج البحث.
واوصت بضرورة تمكين المتعلم من استعمال استراتيجية الشجرة المثمرة في بقية الدروس لفائدتها في عملية التعليم ، و إيلاء درس القواعد عناية متميزة تتناسب ومكانته بين فروع اللغة العربية الأخر.واقترحت اجراء دراسة مطلة باستعمال استراتيجية الشجرة المثمرة في متغيرات أخرى مثل (الجنس ، الفهم القرائي، والميل نحو المادة) واجراء دراسة موازنة بين استراتيجية الشجرة المثمرة وطرائق تدريس حديثة منبثقة من التعلم النشط لمعرفة الفرق بينها في متغيرات ومراحل عمرية مختلفة .
تاكات المحتوى: رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش استراتيجية الشجرة المثمرة في تحصيل قواعد اللغة العربية
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq