عادل محمد
ناقشت رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة بابل اثر التسويق الرقمي في تحقيق ولاء الزبون في شركات الاعمال بدراسة تحليلية في شركة زين للاتصالات في بابل.وهدفت الرسالة التي قدمتها الطالبة رسل فاضل كاظم البديري الى المساهمة في بناء قاعدة معرفية حول التسوق الرقمي بصفته من الموضوعات الحديثة المتداولة في الوقت الحالي ، كذلك توضيح الدور المهم الذي يؤديه التسويق الرقمي في تحقيق ولاء الزبون، فضلا عن الحاجة الشديدة لقطاع الاتصالات في العراق الى مثل هذه الدراسات بسبب اهمية هذا القطاع ودعمه للاقتصاد الوطني.
وخرجت الدراسة بمجموعة استنتاجات حيث وجدت ان هناك ندرة في البحوث التي اهتمت بدراسة وتفسير العلاقة بين متغيرات الدراسة الحالية ( التسويق الرقمي , ولاء الزبون ) في بيئة الاعمال ولا سيما في شركات الاتصالات المتنقلة العراقية وفق النموذج الفرضي للدراسة الحالية ، واستنتجت ان التسوق الرقمي يمكن الزبائن من شراء الخدمات والمنتجات مباشرة ، فضلا عن الاهتمام ببعد الجذب من خلال تقديم الخدمات الاضافية لزبائنها كخدمة الانترنت وغيرها من اجل تشجيعهم على التعامل معها واستخدام اللافتات الاعلانية عن طريق موقع شبكة الويب لجذب زبائنها.
تاكات المحتوى: رسالة ماجستير في كلية الادارة والاقتصاد تناقش اثر التسويق الرقمي في تحقيق ولاء الزبون في شركات الاعمال
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq