كلية التربية الأساسية تعقد حلقة عن صعوبات التعلم لدى الاطفال

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 358

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 05/12/2019

اخر تصفح: 2024/04/26


مرتضى علي
عقد قسم التربية الخاصة في كلية التربية الأساسية حلقة نقاشية لطلبة الدراسات العليا عن (صعوبات التعلم لدى الأطفال ذوي الإعاقات الخاصة)، قدمها الأستاذ المساعد عقيل خليل ناصر.تناولت الحلقة توضيح مفهوم صعوبات التعلم من قِبل العلماء وأسباب هذه الصعوبات من الناحية الوظيفية والتربوية والبيئية وأنواعها والأمثلة عليها، وتطرقت إلى أساليب تقويم الطلبة ذوي الصعوبات التعليمية والكشف عنهم والتوصل إلى إعداد وتنفيذ برامج لتأهيل وتدريب هذه الفئة من الطلبة .
وأكدت الحلقة على وجوب استخدام اختبارات الذكاء العالمية والمتعددة في تصنيف ذوي صعوبات التعلم حسب فئات التخلف العقلي مع درجاتها،حيث يُصنف التخلف العقلي من قِبل مؤسسات التربية الخاصة إلى ثلاث فئات : القابلون للتعلم،والقابلون للتدريب،والاعتماديون،وقد ينتج التخلف العقلي عن أسباب بيولوجية متنوعة وعندئذ يسمى التخلف العقلي العضوي،ولكن معظم حالات التخلف العقلي لا تعود لأسباب عضوية واضحة وفي هذه الحالة يطلق عليه اسم التخلف الأسري الثقافي .

تاكات المحتوى: كلية التربية الأساسية تعقد حلقة عن صعوبات التعلم لدى الاطفال
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل