كلية التربية الأساسية تعد دراسة عن اتجاهات المعلمين نحو تعليم التلامذة المعاقين سمعيا

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 307

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 01/09/2019

اخر تصفح: 2024/03/29


مرتضى علي
أعدت كلية التربية الأساسية دراسة عن (اتجاهات المعلمين نحو تعليم التلامذة المعاقين سمعيا في الصفوف الخاصة وعلاقتها بالتحصيل الدراسي)، قدمتها الطالبة دنيا صياح مهدي, بإشراف الدكتور رياض هاتف الخفاجي.تهدف الدراسة إلى قياس مستوى اتجاهات المعلمين نحو تعليم التلامذة المعاقين سمعيا في الصفوف الخاصة,وقياس العلاقة الارتباطية بين اتجاهات المعلمين والتحصيل الدراسي لتلامذة المعاقين سمعيا, وقد قامت الباحثة باختيار العينة بالطريقة العشوائية وتكونت العينة من (25) تلميذا معاق سمعيا,وقد استخدمت الباحثة مقياس السويطي , 2003 , غراب , غادري , 2016 -2017 , والدبانية والحسن , 2008 ) الذي يتكون من ( 26) فقرة , وقد تم التحقق من الصدق من خلال عرض المقياس على مجموعة من الخبراء المختصين في ميدان التربية وعلم النفس, وبعد معالجة البيانات احصائيا.واستنتجت الدراسة وجود مستوى عال لاتجاهات المعلمين نحو تعليم التلامذة المعاقين سمعيا في الصفوف الخاصة,ووجود علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين اتجاهات المعلمين والتحصيل الدراسي.

تاكات المحتوى: كلية التربية الأساسية تعد دراسة عن اتجاهات المعلمين نحو تعليم التلامذة المعاقين سمعيا
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل