انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


كلية تكنولوجيا المعلومات تشارك في مؤتمر معامل التأثير العربي في مصر


تاريخ النشر : 07/08/2019
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 67
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

سماء إبراهيم

شارك التدريسي في كلية تكنولوجيا المعلومات الأستاذ المساعد الدكتور مهدي عبادي مانع رئيس قسم شبكات المعلومات في المؤتمر الدولي الرابع لمعامل التأثير العربي (التصنيف الأكاديمي للجامعات العربية)، الذي أقيم برعاية اتحاد الجامعات العربية . يهدف المؤتمر إلى إطلاع الباحثين والقطاع الخاص على التطورات العلمية في التصنيف الدولي للمجلات العربية وعلاقتها بالتصنيف الأكاديمي للجامعات العربية وعلم التوثيق والأرشفة والنشر العلمي، وإعداد قواعد البيانات للإنتاج المنشور باللغة العربية ونشر البحوث العلمية في Scopus and ISI .

        

وتضمن المؤتمر عدة محاور من أهمها قياسات المعلومات، وصناعة النشر العلمي في العالم العربي، وسياسات النشر في الدوريات العربية، ونشر الدوريات العلمية، والنشر العلمي والتقنيات المعاصرة.
وتمثلت المشاركة ضمن المحور الخامس في البحث الموسوم (Scalable and Robust Cryptography Approach using Cloud Computing)، بالاشتراك مع الباحث زهير غني. وقدم المؤتمر عدة محاضرات منها (النشر العلمي وانين الوطن العربي)، و(الخطة الإستراتيجية لاتحاد الجامعات العربية)، و(تصنيف الجامعات المصرية: خريطة طريق لتحقيق التميز في التعليم العالي).وتضمن المؤتمر عددا من ورش العمل وهي (مشروع اتحاد الجامعات العربية مع السفير Elsevier وإدراج المجلات في سكوبس Scopus)، و(تقييم الدوريات العلمية العربية في ضوء المعايير الدولية DOAJ)، و(أسرار النشر العلمي)، و(الاتجاهات المستقبلية في الذكاء الاصطناعي).


اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة