انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش الأزمات التي تواجه مدربي الجودو


تاريخ النشر : 14/05/2019
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 69
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

مرتضى علي

ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة (الأزمات التي تواجه مدربي الجود وبدلالته المناخ النفسي الاجتماعي والالتزام التنظيمي لديهم)، للطالب حسين علي حليم، بإشراف الأستاذ الدكتور حيدر عبد الرضا طراد . هدف البحث  إلى التعرف على العلاقة بين واقع الأزمات والمناخ النفسي الاجتماعي والالتزام التنظيمي لدى مدربي الجودو في العراق والتعرف على أمكانية التنبؤ بالأزمات التي تواجه مدربي الجودو من طريق المناخ النفسي الاجتماعي والالتزام التنظيمي لديهم .

        

واستنتجت الدراسة أن مدرب الجودو يعيش بأزمات ومناخ نفسي اجتماعي جيد ومدربو الجودو في العراق لديهم التزام تنظيمي جيد نحو المؤسسة الرياضية التي يعملون فيها  وجود علاقة ارتباط  قويه بين الأزمات والمناخ النفسي الاجتماعي والالتزام التنظيمي،  وأيضا يمكن التنبؤ بالأزمات التي يعيشها مدربو الجودو من طريق المناخ النفسي الاجتماعي والالتزام التنظيمي لديهم .
وأوصت الدراسة بضرورة الاستفادة من مقاييس البحث الحالي من قبل المدربين والباحثين والمختصين لقياس المتغيرات التي أعدت وبنيت لأجلها، وضرورة الوقوف على أسباب الأزمات التي يعيشها مدربو الجودو والعمل الجاد على معالجتها أو الحد منها. 


اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة