انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


كلية هندسة المواد تقيم ندوة عن دور المواد البوليميرية والسيراميكية في توفير الطاقة

تاريخ النشر : 11/02/2019
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 73
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

أقامت كلية هندسة المواد، بالتعاون مع شركتي leyde   الألمانية لمضافات البناء وLafarge الفرنسية للاسمنت، ندوة علمية عن دور المواد البولميرية والسيراميكية في توفير الطاقة وإنشاء مباني صحية واقتصادية،  حضرها رئيس جامعة بابل الأستاذ الدكتور عادل هادي البغدادي، وعميد الكلية الدكتور نزار جواد الاعرجي، وعدد من الأساتذة والموظفين في الكلية، وممثلين عن مؤسسات القطاع العام والخاص في المحافظة .

             

تضمنت الندوة محاضرة ألقاها الدكتور عماد علي دشر تطرق فيها إلى علاقة مواد البناء في البيئة وتصنيف تلك المواد وكيفية اختيار المواد المناسبة وكلفتها من الناحية الاقتصادية. واستعرض  الدكتور عودة جبار بريهي أهم البحوث التي قدمها قسم البوليمرات والصناعات البتروكيمياوية في الكلية خلال الفترة المنصرمة والتي من شانها خدمة الحركة العلمية في المجتمع.

             

وقدم ممثل شركة  leyde  فالح الزهاوي عرضا شاملا وتعريفيا عن ما تقدمه الشركة من منتجات ومشاريع في العراق، وضرورة الاهتمام بنوعية المادة المستخدمة في البناء والترابط بين الدراسات والصناعة والاهتمام بنسبة العزل الحراري، ثم قدم ممثل شركة Lafarge عرضا تعريفيا عن الشركة وتأسيسها والأعمال التي تقوم بها داخل وخارج العراق .
كما تناولت المهندسة هدى عامر من شركة leyde أهمية السيطرة النوعية في العملية الإنتاجية في الشركة. وبين المهندس احمد عبد الأمير عدد المضافات الخرسانية وطبيعتها والمواصفات التي تضيفها للخرسانة من ناحية القوة والعمر الافتراضي.

رافع عبد القادر