انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


طب حمورابي تناقش مستجدات المنهاج التكاملي

تاريخ النشر : 04/12/2018
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 259
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

أقامت كلية طب حمورابي ندوة علمية عن آخر المستجدات في نظام التعليم الطبي التكاملي، بحضور المساعد الإداري الدكتور احمد الحسيني، وعميد كلية الطب الدكتور مشتاق وتوت، وعميد طب الكوفة، ومدير عام صحة بابل،  والكادر التدريسي.

               

وبين الدكتور هادي الموسوي عميد الكلية أن الندوة تضمنت محاضرات علمية، وورش عمل، ترأس الجلسة الدكتور عماد حسن محمود، والدكتور علاء العلكاوي مقررا لها، وكانت المحاضرة الأولى للأستاذ الزائر التدريسي في جامعة لستر البريطانية الدكتور محمد الازري تناول فيها المبادئ الأساسية للمنهاج الطبي في جامعة لستر، ومنها أن يكون الطالب المحور الرئيسي في العملية التعليمية، وأن يكون دوره فاعلا وليس متلقيا فقط عن طريق الاعتماد على المجاميع الصغيرة، وتفعيل التدريب العملي للطلبة على الحالات المرضية في المستشفيات ومعرفة احتياج المرضى .

                     

وألقى عميد كلية طب الكوفة الدكتور محمد سعيد الوكيل محاضرة تناول فيها أهم التغيرات التي أجرتها كلية طب الكوفة على المنهاج التكاملي لجامعة لستر ليكون ملائما للواقع الصحي العراقي، ومنها عدد سنين تطبيق المنهاج والمواد الدراسية المقدمة للطلبة التي يحتاجها سوق العمل في العراق.

كما أقيمت ورشة عمل عن الأسئلة الامتحانية تضمنت آلية وضع الأسئلة وطبيعتها وشموليتها للمادة الدراسية التي تلقاها الطلبة، ألقى المحاضرة فيها رئيس اللجنة الامتحانية في طب الكوفة .


مهدي السلامي