انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


عميد كلية الصيدلة يشارك في تفعيل اتفاقية التعاون بين جامعة بابل وجامعة بيزا الإيطالية

تاريخ النشر : 18/11/2018
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 134
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

لغرض تفعيل اتفاقية التعاون بين جامعة بابل وجامعة بيزا الإيطالية شارك عميد كلية الصيدلة الأستاذ المساعد الدكتور حسام وهاب صاحب ضمن الوفد العلمي الموفد من جامعة بابل إلى جامعة بيزا الايطالية.

ضم الوفد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، وعميد كلية التمريض، وعميد كلية تكنلوجيا المعلومات، والأستاذ المساعد الدكتور عصام فاضل خلفة المنسق العام  للاتفاقية.

               

وأجرى الوفد عددا من اللقاءات العلمية والأكاديمية مع الملاكات التدريسية الإيطالية تضمنت شرحا مفصلا عن الكلية وجامعة بابل، والمستوى العلمي والأكاديمي والانجازات العلمية للكلية والجامعة.

جاءت الزيارة حسب الدعوة الموجهة لجامعة بابل من قبل جامعة بيزا الايطالية لزيارة الجامعة، وبحث آلية تفعيل اتفاقية التعاون الموقعة بين الجامعتين، وكذلك الاطلاع على الإمكانيات الموجودة في الكليات المناظرة.

وأكد الدكتور حسام أن الاتفاقية تضمنت عددا من البنود شملت تفعيل التبادل الثقافي بين أساتذة الكليتين والتدريب البحثي أو المشاركة البحثية خاصة في مجال الكيمياء والكيمياء الصيدلانية، وإمكانية إقامة دورات تدريبية لطلبة الدراسات الأولية في اختصاص الكيمياء الصيدلانية بصورة خاصة، والمباشرة بدراسة المناهج بين الكليات المناظرة بين الجامعتين كخطوة أولى في طريق التوأمة بين الكليتين، وإيفاد الطلبة لإكمال الكورسات في مختلف التخصصات الصيدلانية المتوفرة .

كما تضمن الاتفاق إيجاد فرص للأساتذة والخريجين لإكمال دراسة الماجستير والدكتوراه في جامعة بيزا وبأجور رمزية، وإمكانية اشتراك الطلبة والأساتذة بالمؤتمرات العلمية وورش العمل والكورسات الصيفية التي ستقام مستقبلا بجامعة بيزا.

مهدي السلامي