انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


كلية طب الأسنان تشارك في الورشة الدولية لمؤشرات تصنيف الجامعات العربية


تاريخ النشر : 18/09/2018
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 203
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

شاركت كلية طب الأسنان في الورشة الدولية لمؤشرات تصنيف الجامعات العربية أقيمت في جامعة النهرين برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبد الرزاق عبد الجليل العيسى، أعمال الورشة الدولية لمؤشرات تصنيف الجامعات العربية، بحضور ممثلي عشرين دولة ومنظمة عربية، حيث  مثل  الكلية معاون طبيب  احمد خضر بهجت .

               

تضمنت الورشة  كيفية صياغة مشروع مشترك يضع آلية مشتركة عن مؤشرات التصنيف في الجامعات العربية وذلك لتقريب مساحات التطابق وتعزيز نقاط القوة في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي العربي.

تهدف الورشة إلى توفير فرصة لتقويم ثقافة الجودة والاعتماد والترويج لجودة التعليم والتحفيز على تطوير المعايير الأكاديمية وإنتاج مقاربات نوعية للتعلم آخذة بنظر الاعتبار المعايير الدولية المعتمدة في تصنيف الجامعات.

وتضمنت الورشة تحسين مخرجات التعليم العالي والبحث العلمي لتمكينها من قيادة التطور العربي ومد جسور التعاون الأكاديمي بين الجامعات العربية وتسويق الجامعات محليا وعربيا ودوليا وتسريع دخول الجامعات العربية في الاعتماد الأكاديمي لتبني أفضل الممارسات العالمية لتطوير جودة الأداء العلمي والأكاديمي والبحثي للمؤسسات التعليمية بما يتماشى مع التغيرات الديناميكية الإقليمية والمساهمة في تطوير منظومة التعليم العالي من خلال تحديد نقاط القوى والتحسين.


مهدي السلامي


اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة