كلية التربية الأساسية تناقش تنمية مهارات التفكير التاريخي

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 537

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 14/08/2018

اخر تصفح: 2024/04/25




ناقشت دراسة في كلية التربية الأساسية (أثر إستراتيجية حقائق أم آراء في تنمية مهارات التفكير التاريخي والاتجاه لدى طالبات الصف الرابع الأدبي)، أعدها الدكتور حيدر حاتم فالح العجرش التدريسي في الكلية.

تهدف الدراسة إلى التعرف على أثر إستراتيجية حقائق أم آراء في تنمية مهارات التفكير التاريخي والاتجاه لدى طالبات الصف الرابع الأدبي, حيث اختار الباحث عشوائياً (ثانوية الوائلي للبنات) الواقعة في مركز محافظة بابل لتطبيق التجريبية .

واستنتجت الدراسة أن التفاعل الذي تم بين المدرس والطالبات أثناء تنفيذ الإستراتيجية وفر بيئة تعليمية ساعدت على التفكير، وانعكس أثرها على تنمية مهارات التفكير التاريخي لدى الطالبات.

وأوصت الدراسة بأهمية التأكيد في دورات مديريات الإعداد والتدريب على كيفية تنمية مهارات التفكير التاريخي من قبل مدرسي ومدرسات مادة التاريخ عن طريق التدريب على استراتيجيات مختلفة ومنها إستراتيجية حقائق أم آراء.

مرتضى علي

تاكات المحتوى: كلية التربية الأساسية تناقش تنمية مهارات التفكير التاريخي
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل