انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


كلية التربية البدنية تعد دراسة عن التفكير الايجابي وعلاقته بمستوى التحصيل

تاريخ النشر : 11/07/2018
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 171
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

أعدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة دراسة عن (التفكير الايجابي والاطمئنان النفسي وعلاقتهما بمستوى التحصيل لدى طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة)، قدمها الدكتور حيدر عبد الرضا طراد .

بينت الدراسة أن التفكير الايجابي والاطمئنان النفسي  يعد من المواضع النفسية التي أخذت جانبا كبيرا من التأثير على الإنسان والذي له دور كبير في التغير والتطور  الذي يحصل بالمجتمعات عامة والمجتمع الرياضي خصوصا،  لأن التفكير الايجابي يجعل الفرد  يتخذ القرارات بشكل صحيح واستخدام العلم والمعرفة والبحث عن كل ما يطور حياة الفرد من الجانب العلمي .

وهدفت الدراسة إلى التعرف على التفكير الايجابي والاطمئنان النفسي ومستوى التحصيل لدى طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بابل، وكذلك التعرف على العلاقة بين التفكير الايجابي والاطمئنان النفسي ومستوى التحصيل لدى الطلاب, وتكونت عينة البحث من (80) طالبا من طلاب المرحلة الأولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بابل للعام الدراسي 2015-2016  .

واستنتجت الدراسة امتلاك طلاب المرحلة الأولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تفكيرا ايجابيا وتحصيلا دراسيا  فوق المتوسط، واطمئنانا نفسيا ضعيفا، وكذلك وجود علاقة ارتباط قوية بين كل من التفكير الايجابي والاطمئنان  النفسي من جهة والتحصيل الدراسي من جهة أخرى.

مرتضى علي

اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة

 عودة الطلبة المرقنة قيودهم اعتباراً من السنة الدراسية 2009/2010 صعوداً إلى مقاعدهم الدراسية

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 19/02/2019

 اعلان

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 18/02/2019

 جامعة بابل تعلن عن فرص استثمارية

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 27/12/2018

 تكملة اجراءات تعيين

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 27/11/2018

 اعلان

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 04/10/2018