انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


كلية التربية للعلوم الصرفة تنظم ورشة عن نظام ترميز الأجهزة المختبرية الموحد

تاريخ النشر : 16/05/2018
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 171
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

نظمت كلية التربية للعلوم الصرفة ورشة عمل عن (نظام ترميز الأجهزة المختبرية الموحد) الذي أطلقته وزارة التعليم العالي، بحضور رؤساء الأقسام العلمية, وأساتذة ومشرفي ومسؤولي المختبرات، والباحثين.

               

تهدف الورشة إلى  الوقوف على آخر المستجدات وتذليل العقبات أمام مستخدمي هذا النظام للوصول إلى ترميز لجميع الأجهزة المختبرية  في وقت قياسي . وبين مدير الشعبة الأستاذ المساعد الدكتور إحسان ضياء البيرماني  أن هذه الخطوة تعد مهمة جدا لإغراض أرشفة الأجهزة الكترونيا ضمن قواعد بيانات الوزارة وأماكن تواجدها بالمؤسسات والجامعات العراقية, مما تتيح إمكانية الوصول إليها من خلال البحث عن اسم الجهاز أو الرقم المتسلسل الخاص بكل جهاز، فضلا عن شرح نقاط مهمة في عمل النظام المخصص للترميز، مع التركيز على الجانب العملي في إدخال البيانات وكيفية التعامل معها.

مضيفا أن هذا البرنامج يوفر الوقت والمجهود عن طريق أرشفة هذه الأجهزة وسهولة الاتصال بالمشرفين عليها مباشرة أو العاملين عليها مع بيان خبرات المشغل.منوها إلى أن العمل بهذا النظام يمثل نقلة نوعية تصب في تطوير المختبرات الجامعية والمعامل التعليمية كونه يعد من البرامج والأنظمة الرائدة  التي توفر قاعدة بيانات ضخمة لجميع الأجهزة  في مختبرات المؤسسات التعليمية، بما يمهد لتحقيق معايير الجودة الشاملة الرصينة التي تضمن  جودة الأداء بما ينسجم  مع المعايير الدولية . 

مرتضى علي