انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


كلية الآداب تقيم ورشة عن المتاجرة وتهريب الآثار العراقية

تاريخ النشر : 16/05/2018
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 160
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

أقام قسم الآثار في كلية الآداب ورشة عمل عن (المتاجرة وتهريب الآثار العراقية)، بالاشتراك مع وزارة الداخلية - مديرية مكافحة الجريمة المنظمة قسم مكافحة الجريمة المنظمة في بابل، بحضور عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور صالح كاظم عجيل، ومعاون العميد للشؤون العلمية وأساتيذ وطلبة قسم الآثار .

وأوضح رئيس قسم الآثار الأستاذ المساعد الدكتور كاظم جبر أن عقد الورشة يأتي في إطار أهمية المحافظة على الإرث الحضاري للبلد، وأهمية معالجة موضوع سرقة وتهريب الآثار.

                     

وأوضح  أن الورشة تضمنت ثلاثة محاور، تناول الأول التعريف بأهمية الآثار وما تواجهه من مشاكل وتحديات قدمه  الدكتور كاظم جبر سلمان، أما المحور الثاني فقد تحدث فيه الدكتور إبراهيم سرحان الشمري رئيس الجلسة، بينما تحدث في المحور الثالث ضباط متخصصون من مكافحة الجريمة في بابل وهو خاص بالأطر القانونية ودور هذه المؤسسة بالتعامل مع سارقي ومهربي الآثار في العراق بصورة عامة ومحافظة بابل بصورة خاصة.

وقدم رئيس الورشة التوصيات التي توصل لها المجتمعون، وشدد أعضاء الورشة على القيام بسلسلة لقاءات لغرض التوصل إلى حلول من شأنها الحد من ظاهرة سرقة وتهريب الآثار التي باتت تهدد إرثنا الحضاري وطمس هويته العالمية .

 عماد الزاملي