انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


مركز التعليم المستمر في جامعة بابل ينظم دورة للقيادات الإدارية العليا

تاريخ النشر : 12/03/2018
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 311
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

نظم مركز التعليم المستمر وتطوير الكوادر في جامعة بابل دورة تدريبية للقيادات الإدارية العليا في الجامعة، شارك فيها عمداء الكليات على مدى ثلاثة اسابيع. وقال مدير المركز الدكتور عصام محمد عبد الرضا الجبوري أن الدورة تعد أول دورة من سلسلة الدورات التدريبية بهدف تطوير المهارات الإدارية والتي سوف تلحقها دورات اخرى لمعاوني العمداء ورؤساء الاقسام والمقررين وجميع المفاصل الادارية في الجامعة.

      

مضيفا أن منهاج الدورة تضمن محاور عدة في تنمية المهارات القيادية وإعداد الخطط وإدارة الاجتماع والوقت وتنمية قنوات الاتصال وبناء وتنمية فرق العمل وكيفية اتخاذ القرارات والقيادة الحديثة والتدريب على أصول وفن المخاطبات الرسمية ومھارات التفاوض المرن والصلب والمبدئي .

مشيرا إلى أن الدورة التي حاضر فيها الدكتور مجبل رفيق مرجان من كلية المستقبل الجامعة تناقش مبادئ الادارة والقيادة والريادة وممارسة التخطيط الاداري واتخاذ القرارات وحل المشاكل والأسلوب الأمثل في التعامل مع الاخرين وتفويض المهام للمساعدين.

مؤكدا على أهمية مشاركة جميع القيادات الادارية العليا بالجامعة في مثل هذه الدورات لما لها من أهمية كبيرة في اكتسابهم الخبرات الادارية، وكيفية التعامل مع المرؤوس واتخاذ القرارات اللازمة وحل المشاكل بصورة سلسة وتنفيذ خطط وتعليمات الوزارة والجامعة. منوها إلى أن الدورة نالت اهتمام وترحيب المشاركين من القيادات الجامعية العليا سعيا لتحقيق ضمان جودة الأداء والوصول نحو المستوى الإداري المنشود.
عادل محمد