انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


تدريسي في كلية التمريض يشارك في مؤتمر النازحين والمهجرين

تاريخ النشر : 12/03/2018
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 177
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

شارك الأستاذ الدكتور حسن علوان بيعي رئيس فرع تمريض صحة الأسرة والمجتمع بكلية التمريض في المؤتمر الدولي الثاني الذي نظمته كلية التمريض جامعة الكوفة عن (عودة النازحين والمهجرين  الطوعية تعزيز للأمن الصحي والسلام المجتمعي)، بحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومشاركة واسعة من  باحثين  من مختلف دول العالم.

      

تمثلت مشاركة الدكتور بيعي ببحث عن (نتائج تطبيق أسلوب حل المشكلات من قبل فريق صحي المطبق على النازحين في محافظة بابل للمدة 2014 إلى نهاية 2027 من أجل إسنادهم ومعالجة مشكلاتهم الصحية والتربوية).

واستنتج البحث أن تطبيق هذا الأسلوب الإداري المرتكز على النتائج يؤدي إلى زيادة ثقة أعضاء الفريق بأنفسهم، وإكسابهم مهارات إدارية في التخطيط المكروي والتنفيذ على مستوى المنطقة المشمولة بالتدخل وضمن الموارد المتاحة وبمشاركة القطاعات المختلفة والنازحين أنفسهم.

وأوصت الدراسة اعتمادا على هذه التجربة الناجحة بضرورة اعتمادها من قبل الحكومات المحلية ومنظمات المجتمع المدني لتذليل العديد من مشكلات النازحين والمهجرين
كما شارك بيعي بإلقاء محاضرة، بحضور مجموعة من الخبراء من دول العالم، بعنوان حل المشكلات الصحية في المناطق الريفية تجربة جامعة بابل أهمية هذه التجربة الناجحة في إصلاح النظام الصحي العراقي وتعزيز صحة المجتمع المحلي.

مهدي السلامي