انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


كلية التمريض تقدم دراسة عن فعالية التثقيف الصحي في المدارس لابتدائية

تاريخ النشر : 13/02/2018
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 162
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

قدم الأستاذ الدكتور أمين عجيل الياسري عميد كلية التمريض، والدكتورة منى عبد الوهاب دراسة عن (فعالية التثقيف الصحي المقدمة من قبل تمريض صحة المجتمع لطلبة مدرسة ابن البيطار الابتدائية في مدينة بابل)، نشرت في مجلة عالمية.

تهدف الدراسة إلى تقييم فعالية التثقيف الصحي لطلاب المدارس الابتدائية، واستخدم الباحثان عينة من (102) تمثلان (27.8) من طلبة المدارس، وتم إعداد استمارة استبيان مكونة من (8) أسئلة مفتوحة .

      

واستنتجت الدراسة أن أعلى عدد من إجابات الطلبة (78) يفهم معنى الصحة، وأن (88) من الردود انعكست بشكل إيجابي على أسر الطلاب، وشجعوا أطفالهم على متابعة ما تعلموه وأنهم بحاجة إلى معرفة المزيد عن ذلك، وفيما يتعلق بالحواجز التعليمية الصحية السلبية هي الضوضاء في الصف.

وأوصت الدراسة بإجراء زيادة التثقيف الصحي لأكبر عدد من طلاب المدارس، باستخدام وسائل الإعلام المختلفة، ويجب التركيز على تزويد طلبة المدارس بالمعلومات الضرورية عن المجالات التي يرغبون التي تهتم بالصحة عن (الأمراض، النظافة العامة، صحة الأسنان، التغذية، الصحة البيئية، وتقديم محاضرات الإسعافات الأولية) من أجل زيادة وعيهم الصحي لتجنب بعض الأمراض التي قد تصيبهم.

مهدي السلامي