انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


مركز الحاسبة يفتتح أول أكاديمية خاصة بإدارة شبكات المايكروتك (MikroTik)

تاريخ النشر : 12/02/2018
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 910
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

أعلن مركز الحاسبة الإلكترونية في جامعة بابل افتتاح أول أكاديمية خاصة بإدارة شبكات المايكروتك (MikroTik) والتدريب على أجهزتها، بالاتفاق مع شركة مايكروتك العالمية.

 وقال المهندس علي عبيد عمارة في مركز الحاسبة أن الأكاديمية باشرت بتنظيم أول دورة تدريبية متخصصة في مجال إدارة شبكات المعلومات والتنظيم الشبكي وتوزيع الانترنت ومنح المتدربين شهادة خبرة معتمدة من قبل شركة ((MTCNA العالمية لها صلاحية ثلاث سنوات تمنحهم القدرة على تصميم وصيانة الشبكات وإدارتها، وتمكنهم من العمل في أي دولة من دول العالم، كما يمكن للمتدرب بعد مرور ثلاث سنوات من إعادة الامتحان فقط دون الاشتراك في الدورة.

     

مضيفا إن البرنامج التدريبي للدورة الواحدة يتضمن مواد عملية ونظرية رصينة يمتد إلى (18) ساعة تدريبية تم توزيعه على ستة أيام بسعر رمزي قيمته (75) ألف دينار للأساتذة والطلبة وبقية الراغبين من خارج الجامعة.

مشيرا إلى أن مركز الحاسبة سيقيم دورات لاحقة في هذا المجال، كما إن المتدرب سيحصل أيضا على ترخيص (سوفت وير) من المستوى الرابع، وهو ترخيص مفتوح يخوله تصميم جهاز مرخص من قبل شركة مايكروتك العالمية ومنحه شهادة معترفة من الشركة في حال اجتيازه الامتحان النهائي بنجاح. 
   

منوها إلى أن شركة مايكروتك (Mikrotikls Ltd) هي شركة لاتيفية لإنتاج معدات وبرمجيات الشبكات، ومن أشهر منتجاتها برنامج مايكروتك، ويعنى به نظام إدارة الشبكات الذي يقوم بتحويل أي حاسب عادي إلى راوتر متطور يقوم بتوزيع الإنترنت على المستخدمين وبصلاحيات كبيرة كالحسابات وتحديد سرعة بالابلود والداونلود أو الكمية أو منع نطاقات محددة وغيره، وقد قامت شركة مايكروتك بتطوير أكثر من نسخة وذلك لنجاحها في الاسواق العالمية.

عادل محمد