بمناسبة تتويج بغداد عاصمة للإعلام العربي جامعة بابل تقيم ورشة عن تسويق الاعلام الجامعي في ظل الإعلام الرقمي

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 762

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 05/02/2018

اخر تصفح: 2024/04/27



أقام قسم الإعلام والعلاقات في رئاسة جامعة بابل وبالتعاون مع قسم الإعلام في كلية الآداب بالجامعة ورشة تدريبية بعنوان (تسويق الإعلام العلمي الجامعي في ظل الإعلام الرقمي)، وذلك بمناسبة تتويج بغداد عاصمة للإعلام العربي لعام 2018.
تضمنت الورشة التي شارك فيها منتسبو إعلام الجامعة ومسؤولي الشعب الإعلامية في الكليات وأساتذة قسم الإعلام في كلية الآداب محاضرة قدمها رئيس القسم الدكتور كامل القيم ناقش فيها تحديات وآفاق النشر الرقمي وعملية تسويق الإعلام العلمي الجامعي في ظل الإعلام الرقمي، ومديات تطوير مهارات الاتصال التفاعلي في الوسائل الرقمية، واستراتيجيات الاتصال الفعال والقدرات الذهنية والتفاعل الصوري مع الوسائل الرقمية .
وناقش المشاركون في الورشة آليات تحويل الاكتشافات والمنتجات الجامعية إلى أموال، وخلق سمعة رفيعة للبلد من خلال الإعلام الرقمي، واستثمار العلاقة بين الرقمية والعلم والنشر الالكتروني، وإعطاء أولوية للباحثين والمبدعين في الجامعة، وإجراء الاستطلاعات والتقارير.
وتطرقت الورشة إلى أدوات الإعلام الجامعي وتبادل الرؤى والأفكار والخبرات الأكاديمية والعملية، ومحاولة استيعاب الرموز الاتصالية وتحليلها.وأكدت الورشة على أهمية الهوية التسويقية التي تميز المؤسسة التعليمية عن غيرها، وما تتمتع به الجامعات بمنتجات تعليمية، يمكن أن تكون في خدمة المجتمع، وآليات بناء نظام اتصالي يلبي احتياجات الجامعة والمجتمع ويواكب التطورات الحاصلة في المجال الإعلامي، فضلا عن أسس تطوير القدرات والكفاءات الإعلامية للمشاركين، عبر تشجيع الاستعمال الأمثل لمهارات الاتصال، وتطوير أدوات التواصل الفعال مع الجمهور.
عادل محمد

اعلام جامعة بابل  اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: بمناسبة تتويج بغداد عاصمة للإعلام العربي جامعة بابل تقيم ورشة عن تسويق الاعلام الجامعي في ظل الإعلام الرقمي
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل