أطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش إستراتيجية سوم على مهارات الجمـناستك

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 609

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 22/01/2018

اخر تصفح: 2024/04/26



ناقشت أطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة (تأثير إستراتيجية سوم في خفـض الحرج المـوقفي وتعلم بعـض المهارات الأساسية بالجمـناستك الفنـي للطـلاب)، للباحثة غصون عبد الأمير ناصر، بإشراف الأستاذ الدكتور ياسين علوان التميمي، والأستاذ الدكتور أسامة عبد المنعم الصالحي .
تهدف الدراسة إلى استخدام أسلوب التدريس التي تتلاءم مع المهارات التي تعتمد على مشاركة الطالب في عملية التعلم بصورة ايجابية من خلال إجراء دراسة علمية تتعرف من خلالها على تأثير إستراتيجية سوم (SWOM) في خفض الحرج الموقفي وتعلم بعض مهارات الجمناستك الفني, واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي (تصميم المجموعتين المتكافئتين وهما المجموعة الضابطة والتجريبية) لملائمته المشكلة .
واستنتجت الدراسة أن استعمال إستراتيجية سوم (Sowm) له تأثير ايجابي في خفض الحرج الموقفي لإفراد المجموعة التجريبية، وأدى إلى تحسن في أداء بعض المهارات الأساسية بالجمناستك الفني للمجموعة التجريبية, وأن اعتماد إستراتيجية سوم أسهم في تنمية التفكير لدى أفراد المجموعة التجريبية .
وأوصت الدراسة بضرورة استعمال إستراتيجية سوم (Sowm) في تعلم باقي مهارات الجمناستك الفني وفي المراحل العمرية الأخرى لأنها تساعد في تطوير التفكير للطالب وخفض الحرج الموقفي لديه , وضرورة استعمال هذه الإستراتيجية في تدريس باقي المواد الدراسية في التربية الرياضية لغرض تعلم المهارات والاحتفاظ بالمعلومات لديهم . مرتضى علي

اعلام جامعة بابل  اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: أطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش إستراتيجية سوم على مهارات الجمـناستك
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل