انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


كلية الصيدلة تنظم حملة توعوية عن خطر المخدرات وطرق مكافحتها

تاريخ النشر : 14/01/2018
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 228
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

نظمت كلية الصيدلة حملة توعوية موسعة عن خطر المخدرات وطرق مكافحتها.وأكد الأستاذ المساعد الدكتور حسام وهاب صاحب عميد كلية الصيدلة أن الحملة شملت محاور متعددة تنوعت ما بين طبع وتوزيع بوسترات وكتيبات توعوية عن خطر المخدرات وتوزيعها على المدارس والمراكز الشبابية، وإقامة حلقات نقاشية للتوعية والتثقيف.

كما أقامت الكلية ندوة موسعة عن المخدرات وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع ألقيت فيها محاضرات عدة، حيث ألقى الدكتور حيدر عبد الأمير الهندي محاضرة تناولت مقدمة تعريفية عن المخدرات وأنواعها وطرق تصنيفها، والأضرار الصحية لتناولها.

               

ثم ألقى الدكتور احمد لطيف، استشاري الطب النفسي في دائرة صحة بابل محاضرة تناول فيها ابرز أنواع المخدرات الشائعة والمتداولة في العراق عموما، وفي بابل خصوصا، وأعراض الإدمان وكيفية تعاون عناصر مكافحة المخدرات في هذا المجال، وكيفية التعرف على المدمن وتغيير سلوكه.

كما ألقى الأستاذ الدكتور عبد الحسين الجبوري محاضرة تناول فيها المخدرات الرقمية وتعريفها وأنواعها، وكيفية انتشارها ووفرتها في الشبكة العنكبوتية، وكيفية استدراج الشباب إليها، ثم أضرارها على المجتمع والفرد وكيفية تعامل العائلة مع أبنائها والوقاية من هذه الآفة الاجتماعية المتنامية، وكيفية زيادة الوعي والتثقيف عنها.

وتناول ممثل مكتب مكافحة المخدرات فرع بابل النقيب أحمد عبد الهادي مدى انتشار هذه الآفة في العراق عموما وبابل خصوصا ومدى تأثيرها على المجتمع البابلي، ثم بين حسين الشريفي الجنبة الشرعية، والموقف الفقهي لهذه الآفة وموقف الشرع المقدس منها وفتاوى المراجع الدينية، وأن من ورائها أياد خفية عميلة والمقصود ليس فقط الربح المادي فقط بل المقصود منها المجتمع المسلم العراقي.

مهدي السلامي