انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


مركز التعليم المستمر يفتتح أربع دورات تدريبية جديدة لموظفي الدولة

تاريخ النشر : 10/01/2018
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 176
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

افتتح مركز التعليم المستمر وتطوير الكوادر في جامعة بابل أربع دورات تدريبية جديدة لموظفي الدولة الأولى تعريفية في مجال الحاسبة، والثانية عن إدارة المشاريع PROGICT والثالثة عن الفحوصات الهندسية الكهربائية، والرابعة عن مهارات التطوير لأغراض الترقية.

وتضمن منهاج الدورة التدريبية التعريفية الأولى في مجال الحاسبة توضيح استعمالات الحاسب والأعمال الأساسية له والكيان المادي والمعنوي للحاسب، وعمل وحدات الإدخال والإخراج ومقدمة عن أنظمة الوندوز سفن والورد.

               

في حين تناول منهاج الدورة الثانية إدارة المشاريع (MS  PROGICT) مدخل تعريفي بالإدارة الهندسية وفوائدها وأنواع المشاريع ومراحل تنفيذها والتخطيط لإدارة تنفيذ المشاريع مع مناقشة عامة للتطبيقات والجدول الزمني لتقديم العمل وشرح الطريقة الخطية لتقديم العمل وأهمية دراسات الجدوى وتحليل وإدارة المخاطر مع تطبيقات عامة.

فيما تضمن منهاج الدورة الثالثة الفحوصات الهندسية الكهربائية توضيح مبادئ التأسيسات الكهربائية ومواصفات الأسلاك التي تدخل في عمل التأسيسات وشرح مبادئ فحص المحولات والقابلوات والمحولات ذات القدرة القليلة أو المتوسطة وفحص مواصفات القابلوات.

وتناول منهاج الدورة الرابعة مهارات التطوير لأغراض الترقية بيان مفهوم الأداء والفاعلية وتقويم الأداء وأهمية تقويم الأداء من الصدق وثبات المقياس والتميز والقبول ومراحل تقويم الأداء لتطوير الإدارة والأساليب والمعوقات وإدارة عملية تقويم الاداء وعرض وتحليل نتائج الارتباط.

عادل محمد