كلية التربية للعلوم الصرفة تعد دراسة عن فاعلية تصميم تعليمي للمطبقين

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 559

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 18/05/2017

اخر تصفح: 2024/04/20




أعد الأستاذ المساعد الدكتور إبراهيم محي ناصر التدريسي في كلية التربية للعلوم الصرفة دراسة (فاعلية تصميم تعليمي في مادة التربية العملية وفقا للنظرية البنائية في كفايات المطبقين من قسم الفيزياء في كلية التربية للعلوم الصرفة )، نشرت في مجلة جامعة بابل للعلوم الإنسانية.



تهدف الدراسة إلى بناء تصميم تعليمي وفقا للنظرية البنائية لتدريس الكفايات التدريسية التي يمارسها الطلبة المطبقون خلال فترة التطبيق في المدارس الثانوية, وبعد ملاحظة عينة البحث خلال فترة التطبيق من قبل المشرفين التربويين، وبعد التحليلات الإحصائية تبين تفوق المجموعة التجريبية على الضابطة في الدرجات التي حصلوا عليها باستمارة المشرف التربوي .



حيث يعد التدريس مهنة يمارسها خريجو كليات التربية بعد التخرج وإكمال الدراسة، وعلى الرغم من إعدادهم مدة أربع سنوات إلا إنه كثيرا ما يوجه النقد إليهم وخاصة خلال مدة التطبيق من قبل مدرسي المادة المختصين.توصل الباحث إلى تفسيرات لهذه النتائج، وتوصيات لاستعمال التصميم التعليمي في تدريس الكفايات في إعداد المدرسين، واقترح إجراء دراسات مستقبلية مكملة للبحث.



مرتضى علي

تاكات المحتوى: كلية التربية للعلوم الصرفة تعد دراسة عن فاعلية تصميم تعليمي للمطبقين
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل