رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية تبحث اثر إستراتيجية جيكسو في تحصيل الطالبات

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 702

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 22/02/2017

اخر تصفح: 2024/03/29



ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية اثر إستراتيجية جيكسو في تحصيل طالبات الصف الرابع العلمي ودافعيتهن نحو مادة علم الأحياء، للطالبة زينب حسن عبيد الخفاجي.
تهدف الرسالة إلى التعرف على اثر إستراتيجية جيكسو في تحصيل طالبات الصف الرابع العلمي في مادة علم الأحياء، ودافعية طالبات الصف الرابع العلمي نحو مادة علم الإحياء.
استعملت الباحثة التصميم التجريبي ذا الضبط الجزئي لمجموعتين متكافئتين مستقلتين تجريبية وضابطة، وعلى وفق هذا التصميم تم اختيار عينة البحث عشوائياً من مجتمع البحث الذي تمثل (بالمدارس الإعدادية والثانوية النهارية الحكومية في مركز محافظة بابل التابعة إلى المديرية العامة لتربية بابل).
وخرجت الباحثة بعدد من التوصيات منها ضرورة استعمال إستراتيجية جيكسو في تدريس مادة علم الإحياء لما تتيحهُ هذه الإستراتيجية من مشاركة المتعلمين في عمليتي التعلم والتعليم والتعاون من اجل تحقيق الأهداف المنشودة، وإقامة دورات تدريبية للكوادر التعليمية من معلمين ومعلمات ومدرسين ومدرسات وذلك لغرض زيادة خلفيتهم المعرفية بالطرائق التدريسية الحديثة ومنها إستراتيجية جيكسو التي تمكن المتعلم من إن يكون سائلاً ومجيباً ومتفاعلاً ومستكشفاً.
كما اقترحت الباحثة إجراء دراسة مماثلة في مادة علم الأحياء في مراحل دراسية أخر، وإجراء دراسة مماثلة في مادة علم الأحياء للتعرف على أثر إستراتيجية جيكسو في متغيرات تابعة أخر, كالتحصيل والاتجاه أو اكتساب المفاهيم أو الميل نحو المادة.
علي حسن كريم

اعلام جامعة بابل  اعلام جامعة بابل  

تاكات المحتوى: رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية تبحث اثر إستراتيجية جيكسو في تحصيل الطالبات
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل