اطروحة في جامعة بابل تبحث في تأثير استراتيجية كيلر في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 1399

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 20/04/2015

اخر تصفح: 2024/04/16



ناقشت اطروحة دكتوراه في كلية التربية الرياضية بجامعة بابل اطروحة الدكتوراه , تأثير استراتيجية كيلر في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم , للطالب ميثم قاسم كاظم .
هدفت الاطروحة ,الى تصميم برنامج تعليمي وفق استراتيجية كيلر التي تسمح للمتعلم في اخذ وقته اللازم الذي يتوافق وإمكانياته وقدراته الذاتية ، ولا يسمح له بالانتقال من وحدة تعليمية إلى أخرى دون إتقان الوحدة السابقة وهذا يهيئ فرصة كبيرة في التعلم, كذلك تسمح للمتعلم بالاستخدام الأمثل للتكنولوجيا المتطورة في التعلم وهذا يساهم مساهمة فاعلة في الاقتصاد في وقت التعلم والجهد الذي يستغرقه المعلم والمتعلم على حد سواء.
وبرزت مشكلة البحث في أن عدم الاعتماد على الاستراتيجيات والطرائق والأساليب التعليمية الحديثة وخاصة المجال التكنولوجي في العملية التعليمية يعد مؤشرا على الكثير من المعوقات التي تواجه العملية التعليمية ولا تساعد في إتمامها على الوجه الأكمل إذا ما قورنت بالطريقة المتبعة الآن في مدارسنا ومعاهدنا وجامعاتنا التربوية .
وتوصلت الاطروحة, التأكيد على استخدام استراتيجية كيلر في تعليم المهارات الأساسية بكرة القدم واعتماد التعلم الذاتي بجميع أشكاله إضافة إلى اعتماد الوسائل الالكترونية بجميع أشكالها في عملية التعلم.
بقلم / سماء ابراهيم

تاكات المحتوى: اطروحة في جامعة بابل تبحث في تأثير استراتيجية كيلر في التحصيل المعرفي وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل