رسالة ماجستير في جامعة بابل تناقش اثر برنامج تعليمي - إرشادي بأسلوب فحص النفس في كبت التردد النفسي

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 1137

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 26/02/2015

اخر تصفح: 2024/03/28



ناقشت رسالة ماجستيرفي كلية التربية الرياضية بجامعة بابل ,اثر برنامج تعليمي - إرشادي بأسلوب فحص النفس في كبت التردد النفسي لأداء رفعة الخطف لدى طلاب كلية التربية الرياضية للطالب صادق جابر متاني المياحي .






تناولت الدراسة البرامج الإرشادية في مجال الرياضة التي لها دور حيوي ومهم في كافة مراحل التعلم ,وصعوبة اداء رفعة الخطف في درس الاثقال, وبالتالي تلقي بالأعباء النفسية على كاهل الطلاب ,وخاصة في بداية تعلم الفعاليات الخاصة بها ,مما يؤدي الى عدم الشعور بالرضا ,وفقدان الثقة بالنفس, وحداثة الرياضة على الكثير منهم ,وعدم ممارستها .
اوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بالبرامج الارشادية لحل المشكلات النفسية التي يعاني منها طلاب كلية التربية الرياضية في درس الاثقال ,وباقي الدروس ,و الاستفادة من البرنامج الإرشادي الذي تم بناءه لأغراض هذا البحث لمساعدة الطلاب الذين لديهم تردد نفسي في اداء المهارات.

بقلم / اسعد الشوك

تاكات المحتوى: رسالة ماجستير في جامعة بابل تناقش اثر برنامج تعليمي - إرشادي بأسلوب فحص النفس في كبت التردد النفسي
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل