رسالة ماجستير بجامعة بابل كلية التربية الاساسية أثر استراتيجية التصور الذهني في فهم المقروء والتفكير الإبداعي

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 708

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 25/02/2015

اخر تصفح: 2024/04/25



ناقش طالب الماجستير زيد بدر محمد العطار رسالته الموسومة أثر استراتيجية التصور الذهني في فهم المقروء والتفكير الإبداعي عند طالبات الصف الرابع الأدبي في مادة المطالعة" وهي جزء من متطلبات نيل شهادة الماجستير في طرائق تدريس اللغة العربية.
هدف الدراسة هو التعّرف على أثر استراتيجية التصور الذهني في فهم المقروء والتفكير الابداعي عند طالبات الصف الرابع الأدبي
واعتمدت الدراسة على تصميماً تجريبياً يقع في حقل التصاميم التجريبية ذوات الضبط الجزئي واختباراً نهائياً لمجموعتي البحث إحداهما تجريبية والأُخرى ضابطة.
أوصى الباحث بمجموعة من التوصيات من اهمها اعتماد استراتيجية التصور الذهني في تدريس المطالعة لطالبات الصف الرابع الادبي والتأكيد على استراتيجية التصور الذهني في اثناء اعداد مدرسي اللغة العربية ومدرساتها في كليات التربية ، أو عند التحاقهم بدورات تدريبية اثناء الخدمة .


بقلم / عباس كامل









تاكات المحتوى: رسالة ماجستير بجامعة بابل كلية التربية الاساسية أثر استراتيجية التصور الذهني في فهم المقروء والتفكير الإبداعي
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل