دراسة بجامعة بابل توصي بإستعمال استراتيجية روبنسون في تدريس مادة التاريخ كونها من استراتيجيات ما وراء المعرفة التي تنمي التفكير لدى الطلبة

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 1495

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 20/10/2014

اخر تصفح: 2024/04/20




تمت مناقشة رسالة طالب الماجستير سلام علاوي اكريم الزبيدي طرائق تدريس الاجتماعيات – قسم التاريخ والموسومة (اثر استراتيجية روبنسون في تحصيل واستبقاء المعلومات في مادة التاريخ) وذكر الباحث ان اختباره لهذه الاستراتيجية يكمن في عدة اسباب منها : سهولة وبساطة اجراءاتها ,امكانية استعمالها في كافة المواد الدراسية عدا المواد الرقمية والاحصائية وان هذه الاستراتيجية لا تحتاج الى وسائل تعليمية مكلفة غير متوفرة في مدارسنا العراقية كما انها تجعل من الطالب المحور الرئيسي في العملية التعليمية وهذا ما تناديه المناهج الحديثة في التدريس.







اما هدف البحث فيميل الى التعرف على :استراتيجية روبنسون في تحصيل مادة التاريخ لدى طلاب الصف الخامس الادبي, وعلى استراتيجية روبنسون في استبقاء المعلومات في مادة التاريخ لدى طلاب الصف الخامس الادبي . وفي ضوء نتائج البحث واستنتاجاته يوصي الباحث بعدة توصيات منها : اطلاع مدرسي مادة التاريخ على هذه الاستراتيجية وذلك من خلال الدورات والندوات .استعمال استراتيجية روبنسون في تدريس مادة التاريخ كونها من استراتيجيات ما وراء المعرفة التي تنمي التفكير لدى الطلبة



بقلم/رشا عامر حساني

تاكات المحتوى: دراسة بجامعة بابل توصي بإستعمال استراتيجية روبنسون في تدريس مادة التاريخ كونها من استراتيجيات ما وراء المعرفة التي تنمي التفكير لدى الطلبة
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل