انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


شعبة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي تناقش مع ممثلي الوحدات آليات معالجة مشاكل الطلبة

تاريخ النشر : 13/11/2016
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 638
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

عقدت شعبة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي اجتماعا موسعا ضم ممثلي الوحدات في الكليات والمراكز البحثية والاقسام الداخلية نوقش فيه آلية علاج المشاكل الصحية والتربوية والسلوكية والاقتصادية التي تواجه الطلبة والموظفين على حد سواء.

وقدم مسؤول الشعبة الدكتور كريم فخري هلال محاضرة  بهذا الخصوص وعرض استمارة خاصة لكيفية علاج الحالات التي تأتي الى الوحدات وتحويلها للشعبة ومن ثم تأسيس فريق عمل خاص بالشعبة مؤلف من مرشد تربوي وطبيب اخصائي وطبيب نفسي واجتماعي وقانوني.

واستعرض الدكتور كريم فخري هلال في محاضرته اخلاقيات ومواصفات المرشد التربوي والعمل السري الذي من الممكن ان يقوم به مشيرا الى سعي الشعبة لاستحصال موافقة رئاسة الجامعة بتشكيل فريق العمل.

     

مضيفا ان هنالك اقبال كبير من الطلبة والموظفين على مراجعة الشعبة والوحدات من الذين يعانون من مشكلات صحية وتربوية وسلوكية واقتصادية مشيرا بهذا الصدد الى ان الشعبة قامت باصدار دليل خاص سوف يوزع على ممثلي الوحدات لبيات كيفية معالجة حالات الاضطرابات النفسية والسلوكية والاقتصادية وكيفية تحويلها الى الاطباء الاختصاصيين.


مبينا ان الاجتماع اوصى بان يكون هناك صفحة الكترونية خاصة لكل وحدة من وحدات الشعبة على موقع الجامعة والكلية وكذلك موقع خاص للشعبة حيث تعمل هذه الصفحات على الاجابة عن استفسارات الطلبة والموظفين كما سيكون هناك رمز سري للطالب والموظف لضمان سرية المعلومات وكيفية الاتصال.مضيفا ان الشعبة تعمل على معالجة المشكلات العائلية ومشكلات التكيف مع الاخرين والوساوس القهرية وحالات الاقدام على الانتحار.

منوها الى ان الشعبة وضعت خطة عمل بإقامة ندوات ارشادية وتوجيهية جماعية وفردية بخصوص الثقة بالنفس والغش في الامتحانات وغرس قيم المواطنة والعمل الطوعي كما تم التوصية بوضع مقرر دراسي للتربية الرياضية في جميع مراحل الدراسة الجامعية الذي يسهم في التخفيف من الضغوط الحياتية والنفسية التي يعاني منها الطالب الجامعي.   

بقلم / عادل محمد

اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة

 اعلان

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 18/02/2019

 جامعة بابل تعلن عن فرص استثمارية

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 27/12/2018

 تكملة اجراءات تعيين

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 27/11/2018

 اعلان

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 04/10/2018

 افتتاح دورة ضباط لحملة الشهادات الاولية والعليا

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 01/10/2018