انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


قسم الاعلام والعلاقات يعقد اجتماعا موسعا ودورة تدريبية لموظفي الاعلام في الكليات

تاريخ النشر : 13/11/2016
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 466
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

اختتم مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والقانونية الاستاذ الدكتور احمد خليل الحسيني  الدورة التدريبية التي عقدها قسم الاعلام والعلاقات العامة لموظفي الاعلام في الكليات . وتحدث الحسيني عن اهمية دور الاعلام في الجامعة داعيا الى بذل المزيد من الجهد وتعزيز العمل مع اعلام الجامعة ثم تطرق الى المشاكل والمعوقات التي تعيق العمل الاعلامي واهمية معالجتها .

وعقد قسم الاعلام والعلاقات العامة في رئاسة جامعة بابل اجتماعا في وقت سابق ضم موظفي الاعلام والمواقع الالكترونية في الكليات فضلا عن موظفي الاعلام في رئاسة الجامعة .

           

وتحدث مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة الدكتور عامر صباح المرزوك في عدد من القضايا التي تخص العمل الاعلامي في الكليات . موضحا تعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ذلك . واستمع المرزوك الى طروحات الموظفين التي ضمت عددا من المشاكل والمقترحات التي من شأنها تطوير العمل الاعلامي في جامعة بابل . ومن بين الطروحات اهمية منح دور كبير لموظف الاعلام في كليته من خلال الدعم والرعاية التي تتضمن تخصيص مكان خاص لموظف الاعلام واقتصار واجبه اليومي على كتابة وتحرير الاخبار والابتعاد عن الاعمال الأخرى التي من شأنها ابعاده عن عمله . والزام التدريسيين بتقديم المعلومات اللازمة للخبر الصحفي . ومنح حرية اللقاء مع القيادات الادارية . فضلا عن اهمية معالجة شبكة الانترنت في الكليات من اجل تسهيل عمل الاعلام بنشر الاخبار يوميا .


ودعي الى الاجتماع مسؤول موقع الجامعة ازهر عباس لطرح مشاكل الانترنيت ومنح صلاحية الاعلامي في نشر اخباره على الموقع دون الاستعانة بموظف آخر . من جانبه دعا مسؤول الموقع خلال حديث له الى وضع اهمية على شكل الخبر ومضمونه والاهتمام بالصور المرافقة للخبر .

بعد ذلك اقيمت دورة صحفية لموظفي الاعلام في الكليات تناولت كيفية كتابة الخبر الصحفي حيث تحدث الاعلامي علي حسن كريم عن مفهوم الخبر واهميته وكيفية تسويقه من اجل اكتساب اكبر عدد من القراء من خلال الاهتمام بصياغته الفنية واثراءه بالمعلومات والابتعاد عن القوالب الجاهزة في صياغة الخبر لانها تحجم من قيمة المعلومة وعلى الصحفي ان يبدع في الكتابة لتكون واضحة الفكرة والمعنى .

بعد ذلك اقيمت ورشة عمل ادارها الصحفي عماد الطيب من خلال تطبيقات عملية حول آلية الاستعداد النفسي والمهني للاعلامي لتغطية مؤتمر او ندوة باستعراض نماذج مختارة من المؤتمرات حيث الزم الاعلامي ان يقوم بخطوات معينة تحضيرا للتغطية بتحضير الاسئلة وأختيار الاشخاص المعنيين بالامر للقاء بهم  . ثم شرح الطيب اجراءات عقد اللقاءات الصحفية مع التدريسيين وسبل التوصل للمعلومة من خلال هذا اللقاء .

وقدم المصور حسين العكيلي محاضرة عن التصوير الصحفي وميزات الصورة الصحفية الناجحة.وفي ختام الدورة وزع مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور احمد الحسيني الشهادات التقديرية للمشاركين في الدورة.

بقلم / عماد الزاملي

اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة

 اعلان

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 18/02/2019

 جامعة بابل تعلن عن فرص استثمارية

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 27/12/2018

 تكملة اجراءات تعيين

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 27/11/2018

 اعلان

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 04/10/2018

 افتتاح دورة ضباط لحملة الشهادات الاولية والعليا

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 01/10/2018