انت هنا الان : شبكة جامعة بابل > القسم الاعلامي من الشبكة > الرئيسية


ثلاثة أساتذة من كلية التربية للعلوم الصرفة يشاركون في مؤتمر دولي عن تقنيات النانو

تاريخ النشر : 10/11/2016
عدد مشاهدات هذا الموضوع : 727
تم نشر الموضوع بواسطة : ندى موسى الرماحي

شارك ثلاثة أساتذة من كلية التربية للعلوم الصرفة جامعة بابل في المؤتمر العلمي الرابع لتقنيات النانو المنعقد الذي نظمته الجامعة التقنية الجورجية  في مدينة تبليس بمشاركة عربية ودولية واسعة .

حيث شارك الأستاذ الدكتور خالد بدر العمار ببحثه الموسوم "دراسة تشتت الأشعة السينية في بوليمر بلوري سائل "  وتم التوصل في هذه الدراسة الى قياس معدل اتجاهية جزيئات المادة قيد الدراسة وكذلك ايجاد قابليتها للتفاعل مع المجال الكهربائي بغية استخدامها في الصناعات الالكترونية المتقدمة .

     

إما الأستاذ الدكتور فؤاد شاكر هاشم الجبوري اشترك ببحثه الموسوم " تأثير النحاس على الخصائص التركيبية والبصرية على أغشية اوكسيد النيكل النانوية والمحضرة بطريقة المحلول الغروي" وتم التوصل إلى إمكانية استخدام تقنية  المحلول الغروي لتحضير غشاء اوكسيد النيكل النانوي وبعدها تم قياس الخصائص البصرية والميكانيكية له وبين مواضع التطبيقات الملائمة .


 كذلك تم مشاركة الأستاذ المساعد الدكتور خالد حنين عباس ببحثه الموسوم "تحضير غشاء نانوي ملائم لتصنيع الخلابا الشمسية من خليط (المنيوم – نيكل – كروم) بواسطة تقنية التبخير الحراري"حيث تم في هذه الدراسة التوصل الى امكانية تحضير الأغشية الرقيقة للخليط بواسطة التبخير الحراري وكذلك تم إثبات ملائمتها للاستخدام في تصنيع الخلية الشمسية.

     بقلم / مرتضى علي 

اهم الاعلانات الرسمية في موقع الجامعة

 اعلان

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 18/02/2019

 جامعة بابل تعلن عن فرص استثمارية

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 27/12/2018

 تكملة اجراءات تعيين

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 27/11/2018

 اعلان

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 04/10/2018

 افتتاح دورة ضباط لحملة الشهادات الاولية والعليا

    بواسطة أعلام جامعة بابل , 01/10/2018