دراسة في كلية التربية الأساسية توصي باستخدام الحقيبة التعليمية المحسوبة في تدريس مادة الجغرافية

طباعة ورفع: وسام ناجي المعموري

عدد الزيارات: 525

بواسطة قسم الاعلام والعلاقات العامة


كتابة وتحرير - قسم الاعلام, رئاسة جامعة بابل

تاريخ النشر: 24/05/2016

اخر تصفح: 2024/04/26



أوصت دراسة بحثية مشتركة في كلية التربية الأساسية في جامعة بابل باستخدام الحقيبة التعليمية المحسوبة في تدريس مادة الجغرافية لكونها تولد القدرة على تغير حالة الطالب من الاستماع فقط إلى المشاركة والاستيعاب والاستذكار والمراجعة الذاتية ويساعد على القضاء على الدروس الخصوصية .

وأوصت الدراسة التي حملت عنوان (اثر الحقيبة التعليمية المحسوبة في تحصيل طالبات الصف الأول المتوسط في مادة الجغرافية) والتي أعدها الأستاذ المساعد الدكتور عبد السلام جودت والباحثة إيمان جواد حسين من على تدريب طلبة أقسام الجغرافية في الكليات على كيفية تصميم الحقائب التعليمية المحسوبة واعدادها وإدخال المدرسين في دورات تدريبية بهذا الخصوص. واستنتجت الدراسة التي اقتصرت على طالبات الصف الأول المتوسط في المدارس المتوسطة والإعدادية النهارية التابعة للمديرية العامة لتربية بابل للعام الدراسي (2013- 2014)أن استعمال الحقيبة التعليمية المحوسبة وتقديم المواد العلمية بوسائل سمعية وبصرية متنوعة زاد من اكتساب المعلومات بشكل أفضل من حالة عدم استخدامها وساهم في تفوق طالبات المجموعة التجريبية اللاتي يدرسن مادة الجغرافية وفق الحقيبة التعليمية المحوسبة على طالبات المجموعة الضابطة اللاتي يدرسن المادة نفسها على وفق الطريقة الاعتيادية في الاختبار التحصيلي .

بقلم / مرتضى علي

تاكات المحتوى: دراسة في كلية التربية الأساسية توصي باستخدام الحقيبة التعليمية المحسوبة في تدريس مادة الجغرافية
لاي اسئلة او استفسارات, يمكنكم الاتصال بالكاتب عبر البريد الالكتروني: h@uobabylon.edu.iq

جميع الحقوق محفوظة - شعبة موقع الجامعة © جامعة بابل